أخبار

فلسطينيو سوريا… 3558 قتيلاً في سوريا وظروف إنسانية صعبة

وثقت مجموعة حقوقية فلسطينية مقتل 3558 فلسطيني في سوريا، منذ اندلاع الثورة السورية في ربيع 2011، بينهم 462 امرأة، لغاية تقريرها الصادر، اليوم الإثنين.

وبلغ عدد المعتقلين في أفرع الأمن والمخابرات التابعة للنظام السوري نحو 1628 معتقل، بينهم 103 نساء، وفق ما ذكر التقرير,

وبحسب التقرير الصادر عن “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا” فإن فلسطينيي سوريا يعانون، كما الشعب السوري، من مختلف الظروف الصعبة كالحصار والجوع، ونقص الرعاية الطبية، حيث وثق وفاة 197 لاجئاً فلسطينياً نتيجة نقص التغذية والرعاية الطبية نتيجة الحصار، غالبيتهم في مخيم اليرموك.

حيث يدخل مخيم اليرموك يومه الـ 1487 من الحصار، فيما يعاني من انقطاع في المياه منذ 1073 يوماً، ويطبق الحصار عليه جيش النظام السوري ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة.

وإلى جنوب سوريا، يعاني أهالي مخيم درعا من انقطاع مستمر في المياه منذ أكثر من 1224 يوماً، بحسب التقرير.

وشمالاً في مخيم حندرات بحلب، قالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا بأن الأهالي ممنوعون من العودة إلى منازلهم منذ 1569 يوماً، ويخضع المخيم لسيطرة النظام السوري منذ 322 يوماً.

وأوضح التقرير أن 85 ألف لاجئ فلسطيني سوري وصلوا إلى أوربا حتى نهاية 2016، حيث احتلت أوربا المرتبة الأولى، فيما لجأ 31 ألف فلسطيني سوري إلى لبنان، و 17 ألف إلى الأردن، و 6 آلاف إلى مصر، و 8 آلاف على تركيا، وألف لاجئ فلسطيني سوري لجؤوا إلى قطاع غزة.

يُذكر أن “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا” مبادرة جماعية من شخصيات عربية وفلسطينية انطلقت منذ عام 2012، لمتابعة الانتهاكات التي يتعرض لها فلسطينيو سورية وتوثيقها في ظل غياب أي مؤسسات رسمية وغير رسمية للقيام بهذا العبء. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق