أخبار

إطلاق مشروع نقل داخلي “مجاني” في مدينة كفرنبل

أطلق اتحاد المكاتب الثورية  URB المرحلة التجريبية من مشروع النقل الداخلي في مدينة كفرنبل، جنوب إدلب، أمس الأحد، وهو مشروع “مجاني” بدعم قطري.

ويعد مشروع “النقل الداخلي” هو الأول من نوعه في المدينة، وقد لاقى إقبالاً متزايداً باعتبار أن خدمته مجانية لأهالي المدينة.

وأوضح السيد أسامة الأحمد، مدير مكتب الدراسات والتخطيط في اتحاد المكاتب الثورية لـ”الصوت السوري” أن “المشروع انطلق بباصين فقط، وبعد فترة تقييم العمل يمكن زيادة العدد إذا احتاج الأمر”.

ومن الأمور التي سيتم دراستها خلال سير الفترة التجريبية موضوع أوقات العمل، وبحسب الأحمد فإن الباصين حالياً يعملان 12 ساعة يومياً، بدءاً من الساعة 9 صباحاً، وسيتم تغيير مواعيد عملها مع افتتاح المدارس، لتتناسب مع دوام الطلاب والمعلمين.

ويخدّم مشروع النقل الداخلي مدينة كفرنبل وأطرافها فقط، حيث تنقل “الحافلات” المخصصة للمشروع الأهالي مجاناً من أطراف المدينة إلى الأماكن الرئيسية فيها، كالسوق الرئيسي، والمشافي، على طول مسافة 5 كيلو متر، بحسب ما أوضح السيد أسامة الأحمد.

وكان سكان كفرنبل أمام خيار واحد، وهو استخدام الوسائل الخاصة للنقل كالسيارات أو الدراجات النارية، وهي غير متوفرة لدى جميع المدنيين، وهو ما أكسب المشروع أهمية كبرى، بحسب الأحمد.

وأضاف الأحمد “علاوة عن خدمات المشروع للمدنيين في كفرنبل، فإنه يخدم طلبة المدارس والمعلمين الذين لا يجدون وسيلة نقل تقلّهم من منازلهم إلى المدارس وبالعكس”.

وفي حديث لـ”الصوت السوري” مع محمود الحسن، أحد سكان كفرنبل، قال “سوف يستفيد من المشروع شريحة كبيرة من الأهالي، وبشكل أخص كبار السن، والأطفال، فضلاً عن أهميته في أيام الشتاء”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق