أخبار

“التربية الحرة” تعلن موعد التقدم للامتحانات التكميلية في مناطق المعارضة ودول الجوار

حددت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية “المؤقتة” يوم السبت القادم، الموافق لـ 15 تموز الجاري، أول يوم أيام التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية التكميلية العامة بفرعيها (علمي أدبي، في المحافظات السورية الخارجة عن سيطرة النظام، ودول الجوار (لبنان و الأردن)، ويستمر التسجيل للامتحانات حتى يوم السبت الموافق لـ 22 تموز الجاري.

وبحسب الوزارة يبدأ موعد الامتحانات يوم الثلاثاء الموافق 25 تموز الجاري، بموجب برنامج يوضع لاحقاً من قبل الوزارة، وتستمر حتى الأول من آب القادم.

وذكرت الوزارة في بيان لها الشروط الخاصة بالتسجيل، وبموجبه يحق للطلاب الراسبين والناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة (علمي، ادبي)، والذين تقدموا للدورة الامتحانية لعام 2017 حصراً، التقدم للدورة التكميلية.

وبحسب القرار يحق للراسبين والناجحين الراغبين بتحسين علاماتهم التقدم بمادتين على الأكثر، وتلغى علامة الطالب في الدورة الأساسية، وتعتمد علامته في الدورة التكميلية حتى ولم يتقدم للامتحان.

وحددت “التربية” رسوم التسجيل للدورة التكميلية بقيمة 5000 ليرة سورية لكل مادة في المناطق المحررة، و 15 دولار أمريكي لكل مادة في الأردن ولبنان.

وفي حديث لـ”الصوت السوري” مع الأستاذ نور الدين عليان، نقيب معلمي ريف دمشق، قال “تهدف الدورة التكميلية لرفع نسب نجاح الطلاب في مناطق المعارضة، وزيادة فرص القبول الجامعي لزيادة أعداد طلاب الجامعات السورية”.

من جهته وجد الطالب نزار جميل، في الدورة التكميلية “بارقة أمل” في الحصول على تخصص جامعي مناسب، فعلاماته في الدورة الأساسية قد لا تسعفه بذلك،

قدّم نزار امتحانات الشهادة الثانوية – تخصص أدبي، في جنوب دمشق المحاصر، وحصل على معدل 130 درجة من أصل 220، ويسعى لرفع معدله في الدورة التكميلية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية “المؤقتة” أصدرت نتائج الثانوية العامة في ساعة متأخرة من ليلة الإثنين الماضي، وسجّلت تحسناً ملحوظاً عن السنوات السابقة.

 

وبحسب ما أوردت الوزارة عبر صفحتها الرسمية، بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 56%، وفي الفرع الأدبي 54%، بينما سجلت الشهادة الإعدادية النسبة الأعلى بمعدل 61%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق