أخبار

نساءٌ يبدأن مشوارهنّ المهني… بعد دورة ضمن برنامج “التمكين الاقتصادي”

يقيم مركز “النساء الآن” في معرة النعمان، بريف إدلب الجنوبي، يومي الأربعاء والخميس، معرضاً لمنتجات الدورات المهنية والحرفية الخاصة بالنساء، والمعروضات نتاج شهرين لـ77 متدربة، وفق ما ذكرت مديرة المركز لـ”الصوت السوري”.

وقالت مزنة الجندي، مديرة مركز “النساء الآن” في معرة النعمان، لـ”الصوت السوري” أن “الغرض من هذا المعرض عرض ما تعلمته السيدات خلال الدورة، التي كانت على مدار شهرين كاملين، وتم في نهايتها تخريج 77 سيدة من دورات التمريض، وحياكة الصوف، والإكسسوار، وإعادة التدوير”.

وتترك المنظمة المجال للمتدربين في بيع منتجاتهنّ، وما يجنينه من مبالغ مالية تعود لهنّ، علماً أن المركز يقدم لهم خلال الدورة كافة المواد الأولية التي يحتجنها.

صورة تظهر إنتاج المتدربات، حصل عليها الصوت السوري من مزنة الجندي

وتأتي هذه الدورات في إطار برنامج “التمكين الاقتصادي” للمرأة، والذي يهدف إلى تعليم وتأهيل السيدات في حرفة أو مهنة معينة، وبعد انتهاء المتدربة من الدورة تصبح قادرة على الاعتماد على نفسها وإعالة أسرتها، وفق ما ذكرت الجندي.

وأردفت الجندي “من بين المستفيدات من الدورة الأخيرة، عدة سيدات زوجات شهداء، شاركن في الدورة، وبدأن في العمل ضمن بيوتهن ويبعن المنتجات، وأصبح لديهنّ دخل جيد، وإحداهن وسعت مشروعها ليصبح مشغلاً داخل منزلها وتصدّر إنتاجه إلى الريف الإدلبي”.

افتتح مركز “النساء الآن” فرع المعرة في آذار/ مارس 2014، وبلغ عدد المستفيدات منذ انطلاقته نحو 3000 مستفيدة، ومركز فرع المعرة هو واحد من أصل 5 مراكز في مناطق المعارضة السورية تتوزع على: معرة النعمان، سراقب في إدلب، و كفربطنا، حزة، مسرابا في الغوطة الشرقية، فضلاً عن مركزين في لبنان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق